شرق أوسط

فلسطين تطالب بتحرك دولي عاجل لوقف تنفيذ “صفقة القرن”

صارة.مولاي

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بتحرك دولي عاجل لوقف تنفيذ “صفقة القرن” الأميركية التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين،” أن المجتمع الدولي ليس لديه متسع من الوقت لإنقاذ ما تبقى من فرص لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، مطالبة بتحرك دولي عاجل لوقف تنفيذ “صفقة القرن” الأمريكية، الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأدانت الوزارة تصريحات نتنياهو الإستعمارية التوسعية المعادية للسلام، محذرة مما يجري يومياً من تطبيق فعلي لبنود الصفقة، والمحاولات الإسرائيلية لفرض وقائع جديدة على الأرض الفلسطينية المحتلة.

وجاء في بيان  الخارجية: “نتنياهو يواصل حقن جمهور الناخبين من اليمين بــ”حقن تحفيز” وشحنه بجملة من الوعود، هدفها إبقاء الخطة الأمريكية حاضرة بقوة في الجدل الانتخابي الإسرائيلي حتى موعد الاقتراع في الثاني من مارس/ آذار المقبل.

وأكدت الخارجية أنها تواصل الحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني على المستويات كافة لحشد أوسع رفض دولي لخطة “ترامب- نتنياهو”، إدراكا منها لمخاطرها الحقيقية ونتائجها الكارثية على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وجددت الخارجية الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي والاتحادات والتجمعات الإقليمية المختلفة برفض وإدانة خطة وإجراءات وتدابير الاحتلال، التي أصبحت لصيقة بها، والتصدي الحقيقي للتنمر الأمريكي ضد المجتمع الدولي وشرعياته، والمحاولات الرامية لاستبدال القانون الدولي بشريعة الغاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook20
إغلاق