الرئيسيةسياحة وأسفار

جزيرة اواهو- هاواي- واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في العالم

رميسة. بن يوسف

تعتبرهاواي من اكبر الجزر السياحة واكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية, فاغلب زائريها من المشاهير والنجوم العالميين.

تحتوي هاواي على مجموعة من الجزر التي تقع في منطقة المحيط الهادي, طبيعتها مميزة وتركيبة سكانها خاصة’, تمتاز بموقع جغرافي رائع يخولها بان تكون من ضمن الأماكن المميزة في العالم, وغالبا ما يطلق عليها لقب ولاية المحبة والسلام.

تقع هاواي في الجهة الجنوبية الغربية للولايات المتحدة, وتعتبر الولاية الأخيرة التي انضمت إلى اتحاد الولايات المتحدة الأمريكية, وعاصمتها هونولولو التي تبعد بحوالي 3860 كم عن شاطئ أمريكا. تضم هاواي مجموعة من الجزر والتي يصل عددها إلي 132جزيرة, ويعيش السكان في 8 جزر منها فقط .

اواهو هي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في العالم, وذلك لكثرة المناطق الطبيعية فيها فقد كانت هذه الجزيرة عبارة عن بركان فارتفع عن سطح الأرض ليشكل هذه الجزيرة الرائعة الجمال والتي تتميز بجو نقي طوال العام, فهي تنبض دائما بالحركة علي مدار 24 ساعة, بها حدائق للموز والأناناس وجوز الهند والرمان والمانجو.

تقدر مساحتها ب 1,545.4 كم, وتعد الأجمل عالميا حسب التصنيف العالمي.فهي تمتاز بمناخ معتدل صيفا مع أمطار خفيفة, ويرجع اعتدال جوها للمرتفعات الخضراء التي تنتشر علي خط الاستواء , وتعرف كذلك بحدائق للماعزوالبقر في الجهة الجنوبية من المنطقة, وقد تم إنتاج أشهر سلسة المسلسلات الشهير Lost وافلام Jurassic Park الحاصل علي جوائز الأوسكار علي أرضها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات